هل يمكن لأي ربط داخلي أن يضر بتصنيفاتي؟

No Comments

الجواب بسيط – الربط الداخلي لا يمكن أن يضر بترتيب بحثك. كيف يعرف هذا على وجه اليقين؟ حسنًا ، على سبيل المثال ، إذا كان الوارد سيؤثر على رتبتك ، فإن منافسيك سيربطون باستمرار بموقعك من مزارع الروابط. مثل هذا السيناريو خارج عن إرادتك. لهذا السبب ، لا تستطيع جوجل معاقبة موقعك على أي ارتباط وارد.

من ناحية أخرى ، يمكن أن يعاقب على الارتباط الخارجي غير الشرعي. يُنصح بشدة بعدم الارتباط بأي موقع ويب أو مجموعة من المواقع التي قد تكون متورطة في ممارسات بحث مشبوهة أو غير أخلاقية. قد يؤدي القيام بذلك إلى إدراج  جوجل في القائمة السوداء ، مما يؤدي في النهاية إلى تدمير إستراتيجية تحسين محركات البحث. تجنب هذا الموقف بأي ثمن وتأكد من أن جميع الروابط الخارجية تشير إلى مصادر موثوقة وموثوقة.

بعد أن شاركت في صناعة الإنترنت لجزء كبير من حياتي العملية ، قضيت الكثير من الوقت في البحث وتصفح الإنترنت وقراءة مواقع الويب ، بشكل أساسي لأبحاث تصميم العميل ، ولكن أيضًا للاستخدام الشخصي العرضي. الشيء الوحيد الذي أجده مخيبا للآمال ، هو الافتقار الواضح إلى التفكير في إنشاء موقع الويب والغرض منه ، والذي يخلق بدوره فرصة ضائعة للعديد من الشركات الإلكترونية لتصبح ناجحة.

وجهة نظري الشخصية حول الأعمال الإلكترونية ومواقعها الإلكترونية ، هي أنه إذا لم يفخروا بمواقعهم الإلكترونية وأظهروا لعملائهم شغفًا بما يفعلونه ، فمن المحتمل أنهم لن يفخروا بمنتجاتهم ، الشغف بتوفير خدمة عملاء جيدة سيكون مفقودًا أيضًا.

ما يجب أن تتذكره هو أن موقع الويب الخاص بك هو انعكاس مباشر لك ولأعمالك. يعد مظهر موقعك هو العامل الأكثر أهمية في تحديد معدل النجاح المحتمل. باختصار ، إذا كان موقعك لا يبدو احترافيًا أو ممتعًا للعيون للوهلة الأولى ، فسيفترض معظم الناس أن منتجاتك و / أو خدماتك ذات مستوى رديء مماثل.

في الطرف الآخر من المقياس ، يمكنك الوقوع في فخ الذهاب إلى الخارج مع التصميم والأشياء المعقدة للغاية مع تضمين رسومات براقة عالية التكلفة. قد ينتهي بك الأمر إلى موقع ويب ذو مظهر رائع وجمالي للغاية ، ولكن الخطر في ذلك هو أن موقعك قد يكون غير موثوق به وفي بعض الأحيان قد يستغرق وقتًا طويلاً للتحميل. لا يوجد شيء أسوأ بالنسبة للعميل من محاولة زيارة موقع تحميل بطيء ، وسيغلق معظم نافذة المتصفح في حالة إحباط كاملة. كما أنا متأكد من أنك ستتمكن من العمل ، سيكلفك هذا الأمر في نهاية المطاف عملك.

الاعتبار الرئيسي الآخر (إن لم يكن الأهم) عند تصميم موقع ويب هو المحتوى الخاص بك. لا يقتصر الأمر على الروابط فحسب ، بل المحتوى مع العاطفة والنسبية والفهم للعميل. عندما يبحث شخص ما عن شيء ما على وجه الخصوص ويزور موقع الويب الخاص بك ، فإنهم يزورونه لسبب ما. يحتوي موقعك على شيء يريده ، سواء كان ذلك منتجك أو خدمتك و / أو معلوماتك. إذا لم يتمكنوا من الحصول على ما يبحثون عنه ، ينتقلون إلى الموقع التالي وما إلى ذلك. حتى تتمكن من إقناع زوارك بالبقاء والنظر حول موقعك على الويب ، يجب أن تمنحهم سببًا لذلك. إن تزويدهم بمحتوى عالي الجودة سيحقق هذا الهدف.

كانت هناك قوائم ومقالات أخرى لا تعد ولا تحصى حول موضوع أخطاء تصميم موقع الويب ، لكني جمعت قائمتي الخاصة ، من منظور المصمم ، لبعض المزالق التي يجب الانتباه إليها عند التفكير في تصميم موقع ويب أو شراء قالب. تذكر أن المواقع البسيطة والواضحة والغنية بالمعلومات والمصممة بشكل جيد هي الأكثر نجاحًا. إذا كنت تعمل حاليًا في مجال الأعمال الإلكترونية ولم تكن مبيعاتك كما كنت تأمل ، ففكر في ما سبق واستغرق بعض الوقت للنظر بصراحة وأمانة في موقعك. يُعد إنفاق الأموال على تحسين موقعك على الويب استثمارًا أفضل بكثير من التخلص من الأموال عند محاولة الإعلان عن موقع ويب ليس جيدًا بما يكفي لبيع منتجك أو خدماتك وتسويقه.

إذا كنت تبحث عن قالب أو موقع ويب مصمم خصيصًا ، فكن على دراية بما سبق واستعد لطرح أسئلة المصمم أو مزود القالب الذي اخترته للتأكد من أن أموالك المكتسبة بشق الأنفس لا تذهب سدى في تصميم رديء ، والذي يحتوي على ايا من الاعلى. إن طرح الأسئلة لن يكلفك بنسًا واحدًا ، وبذلك يمكن أن يوفر لك الكثير من المال على المدى الطويل. يعد الحصول على موقعك الإلكتروني الصحيح لأول مرة أمرًا حيويًا من حيث توفير المال والوقت. كلما كان موقع الويب الخاص بك يعمل بشكل صحيح في وقت مبكر ، كلما تمكنت من جني ثمار عمل تجاري إلكتروني ناجح بشكل أسرع.

الخطأ الرئيسي الذي يرتكبه هو وضع اسم موقع الويب الخاص بهم في نص . ما لم يكن موقع الويب الخاص بك يحتوي على كلماتك الرئيسية ، فهذا مضيعة للارتباط الجيد تمامًا. تذكر أن جوجل تولي أهمية كبيرة جدًا لنصوص هذه ويجب أن تستخدم كلماتك الرئيسية دائمًا.

الخطأ الثاني هو محاولة وضع كل كلمة رئيسية في نص الرابط الخاص بك وإعطاء ذلك للجميع. هناك خطأان في هذه التقنية. 1.) يعين جوجل الوزن لكل كلمة في نص الرابط ، لذلك إذا كان هناك الكثير من كلمات الحشو (شائعة في الجمل الطويلة) ، فإنها “ستخفف”الكلمات 

وفقًا لاستطلاعين حديثين ،  تخسر مواقع التجارة الإلكترونية من 1.1 إلى 1.3 مليار دولار من الإيرادات كل عام بسبب نقر العملاء بعيدًا عن مواقع التحميل البطيئة. إذا استغرق تحميل الصفحة وقتًا طويلاً ، فلن ينتظر العميل المحتمل. في نهاية المطاف يكلفك عملك.

تأكد من تضمين علامات META المناسبة في HTML لكل صفحة من موقع الويب الخاص بك. علامات META هي شفرة HTML تمكن محركات البحث من تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة بموقع معين. تنشأ حوالي 80 بالمائة من جميع زيارات موقع الويب عن محركات البحث الثمانية الرئيسية. سيكون من الجيد التأكد من قيامك بأداء واجبك وفهم كامل لكيفية تحسين صفحات الويب الخاصة بك قبل تصميم موقعك. هذا سيوفر لك الكثير من الصداع على المدى الطويل. لمزيد من المعلومات حول علامات META ، اقرأ البرنامج التعليمي بعنوان “بناء موقعك”.

كن حذرًا عند اختيار الخلفية وألوان النص. تجعل الخلفيات المشغولة النص من الصعب قراءته وتلفت الانتباه بعيدًا عن النص. كن دائمًا متسقًا مع موضوع الخلفية في كل صفحة من موقعك. يجب أن يكون موقعك منظمًا وموحّدًا بشكل جيد طوال الوقت. ضع في اعتبارك أن الألوان تؤثر على مزاجك وسيكون لها تأثير على زوارك أيضًا. الألوان الزاهية مثل الأصفر والبرتقالي ، تجعلك تصبح أكثر بهجة أو سعادة ، في حين أن الألوان مثل الأزرق والأرجواني لها تأثير مهدئ. الألوان الداكنة مثل البني والأسود لها تأثير محبط. من القواعد الأساسية الجيدة استخدام الألوان بناءً على نوع التأثير الذي تحاول تحقيقه.

يجب أن تتيح صفحتك الرئيسية للزائرين معرفة ما تقدمه بالضبط. كم عدد المرات التي زرت فيها موقعًا ولم تكتشف أبدًا ما كانوا يبيعونه بالضبط؟ إذا لم يتمكن العميل المحتمل من العثور على منتجك أو خدمتك ، فمن المؤكد أنه لن يضيع الكثير من الوقت في البحث عنه. سينتقلون إلى الموقع التالي وربما لا يعودون أبدًا. إنهم يزورون موقعك لغرض معين. يريدون شيئا يقدمه موقعك. سواء كانت معلومات أو منتج أو خدمة.

صمم موقعك ليتم التنقل فيه بسهولة. ضع روابط التنقل معًا في أعلى الصفحة أو أسفلها أو يسارها أو يمينها. استخدم الجداول لمحاذاة روابطك بدقة. إذا كنت تخطط لاستخدام الأزرار الرسومية للتنقل في موقعك ، فضع في اعتبارك أنه مع كل رسم تضيفه إلى صفحتك ، سيستغرق تحميل صفحتك وقتًا أطول بكثير. إذا كان لديك فقط عدد قليل من الروابط الملاحية ، فسيكون استخدام الأزرار الرسومية جيدًا. إذا كان لديك أكثر من ستة روابط ، سيكون من الحكمة ببساطة استخدام الروابط النصية للحفاظ على وقت التحميل.

إذا كان يجب عليك استخدام الإطارات ، استخدمها باعتدال. الإطارات ، إذا لم يتم استخدامها بشكل صحيح ، يمكن أن تجعل موقعك يبدو غير احترافي. تجنب أن يضطر زوارك إلى التمرير من جانب إلى آخر لعرض المحتوى الخاص بك. يمكن أن يكون هذا مزعجًا للغاية ويؤدي إلى مغادرة الزوار. إذا كان يجب عليك استخدام الإطارات ، فقدم للزائرين خيارًا. إطارات الآيات لا إطارات. حاول إبقاء عدد النقرات المطلوبة للانتقال من صفحتك الرئيسية إلى أي صفحة أخرى على موقعك حتى أربع نقرات. ضع في اعتبارك أن زوارك قد يدخلون موقعك من صفحات أخرى غير صفحتك الرئيسية. احرص دائمًا على وجود روابط تنقل جيدة في كل صفحة ووضع شعار شركتك على كل صفحة.

صمم كتابًا إلكترونيًا عالي الجودة ليعطيه لزوارك. ليس الأمر صعبًا كما يبدو. إذا كان بإمكانك إنشاء صفحة ويب ، يمكنك إنشاء كتاب إلكتروني. يجب أن يكون تركيز كتابك الإلكتروني مكملاً لموقع الويب الخاص بك. اكتب ببساطة عن شغفك. إذا كان شغفك بالمبيعات ، فيمكنك مشاركة بعض معرفتك وخبرتك من خلال تصميم كتابك الإلكتروني لتقديم دليل كامل للتدريب على المبيعات. إذا كان شغفك هو عمل منزلي ، يمكنك كتابة كتاب إلكتروني حول كيفية بدء عملك التجاري من المنزل. إذا كنت تكتب عن شغفك الحقيقي ، فلا يجب أن تواجه أي مشكلة في التوصل إلى شيء للكتابة عنه. للحصول على مزيد من المعلومات حول الكتب الإلكترونية ، اقرأ المقالة بعنوان “كيفية إنشاء كتاب إلكتروني وقيادة الترافيك الهائل إلى موقعك عن طريق التبرع به.”

بعد أن شاركت في صناعة الإنترنت لجزء كبير من حياتي العملية ، قضيت الكثير من الوقت في البحث وتصفح الإنترنت وقراءة مواقع الويب ، بشكل أساسي لأبحاث تصميم العميل ، ولكن أيضًا للاستخدام الشخصي العرضي. الشيء الوحيد الذي أجده مخيبا للآمال ، هو الافتقار الواضح إلى التفكير في إنشاء موقع الويب والغرض منه ، والذي يخلق بدوره فرصة ضائعة للعديد من الشركات الإلكترونية لتصبح ناجحة.

تسويق بالعمولة

تسويق بالعمولة هناك العديد من طرق تحقيق الارباح التى تتم من خلال الانترنت و ذلك بالاعتماد على تطبيق أحد اساليب…
CONTINUE READING

الاستشارات الرقمية

الاستشارات الرقمية يعد مجال التسويق الالكترونى  واحد من أهم المجالات عالمياً لما له من أهمية كبيرة فى كثير من المجالات…
CONTINUE READING

الدفع لكل نقرة

الدفع لكل نقرة يعد التسويق الالكتروني  الان أحد أهم المجالات التى تؤثر على كثير من الانشطة حول العالم لما يرجع…
CONTINUE READING

التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني من المتعارف عليه ان التسويق الالكتروني يضم العديد من الاساليب المتنوعه التى يتم تطبيقها على الكثير…
CONTINUE READING

عن هذه المدونة

نحن شركة تسويق رقمي نقدم خدمات تسويقية متكاملة مع التركيز على مساعدة عملائنا على تحقيق نتائج رائعة عبر العديد من المجالات الرئيسية

طلب عرض أسعار مجاني

نحن نقدم خدمات تحسين محركات البحث الاحترافية التي تساعد مواقع الويب على زيادة نتائج البحث المجاني بشكل كبير من أجل التنافس على أعلى التصنيفات حتى عندما يتعلق الأمر بالكلمات الرئيسية التنافسية للغاية

اشترك فى نشرتنا الاخبارية

More from our blog

See all posts
No Comments

أحدث المنشورات

Leave a Comment